الرئيسيةالبوايةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 «جنرال إلكتريك» تزود «السعودية للكهرباء» بالتوربينات البخارية المتطورة لاستخدامها في محطة التوليد العاشرة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 17
تاريخ التسجيل : 11/05/2012
العمر : 32

مُساهمةموضوع: «جنرال إلكتريك» تزود «السعودية للكهرباء» بالتوربينات البخارية المتطورة لاستخدامها في محطة التوليد العاشرة   الجمعة يوليو 27, 2012 3:13 pm

«جنرال إلكتريك» تزود «السعودية للكهرباء» بالتوربينات البخارية المتطورة لاستخدامها في محطة التوليد العاشرة



شحن المعدات سيبدأ خلال الربع الأول من 2013
الرياض - «الرياض»
فازت شركة «جنرال إلكتريك»، بعقد تقارب قيمته ال200 مليون دولار لتقديم تقنية المولدات التوربينية البخارية مع خدمات توليد الطاقة وأنظمة التحكم الموزع لدعم عمليات تحويل محطة التوليد العاشرة (PP10) من الدورة البسيطة إلى الدورة المركبة. وسيضيف المشروع 1300 ميجاواط من الطاقة إلى المحطة، بهدف تلبية الطلب المتنامي على موارد الكهرباء في المنطقة الوسطى من المملكة، ودعم الجهود الرامية إلى توفير الطاقة خلال أوقات الذروة في موسم الصيف.
وبهذه المناسبة قال المهندس علي بن صالح البراك، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء: «يمثل التحول إلى الأنظمة التشغيلية القائمة على الدورة المركبة جزءاً من خطتنا التنموية التي نسعى من خلالها إلى إضافة ما يعادل 4000 ميجاواط إلى الشبكة سنوياً، بالتزامن مع المضي قدماً في العمل على مضاعفة الطاقة الإنتاجية للشبكة بحلول عام 2020. وتعكس العقود الجديدة الموقعة مدى ثقتنا بالحلول التقنية المبتكرة التي تطورها «جنرال إلكتريك» والتي يمكننا الاستفادة منها لتغطية احتياجات توليد الطاقة في المملكة. وبالإضافة إلى دور التقنيات الجديدة في زيادة إمكانات المحطة بأكثر من 50%، من 2200 إلى 3500 ميجاواط، فإن عملية التحول إلى الدورة المركبة سيكون لها دور كبير في تعزيز كفاءة العمليات في المحطة بشكل عام».
من جانبه قال جوزيف أنيس، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة «جنرال إلكتريك للطاقة» في الشرق الأوسط: «تؤكد الاتفاقية الجديدة أهمية علاقات التعاون الوثيقة التي تجمعنا بالشركة السعودية للكهرباء، وتعكس في الوقت ذاته عمق التزامنا بتوفير حلول تقنية مخصصة تتناسب واحتياجات قطاع الطاقة في المملكة. ولطالما كانت شركة «جنرال إلكتريك» الشريك التقني الموثوق للملكة، ونفتخر بالمساهمة في دعم الشركة السعودية للكهرباء في خططها الطموحة لتغطية الاحتياجات المحلية من خلال الحلول التقنية ذات الكفاءة العالية والمرونة في الاستخدام».
وستعمل «جنرال إلكتريك» على تزويد الشركة ب10 توربينات من طراز SC، مصممة خصيصة لعمليات توسعة محطة التوليد العاشرة وتحويل عملياتها إلى الدورة المركبة. وكانت الشركة قد قامت مؤخراً بتزويد 40 توربينا غازيا من طراز 7EA إلى موقع محطة التوليد العاشرة. وتتيح هذه الخطوات للمنشأة تعزيز الطاقة المنتجة دون زيادة في استهلاك الوقود، ما يعني رفع مستويات الكفاءة في العمليات التشغيلية بدرجة ملموسة.
وبالإضافة إلى توربينات SC Series البخارية، ستعمل «جنرال إلكتريك» على تزويد معدات كهربائية وميكانيكية جديدة بالإضافة إلى أنظمة التحكم والمراقبة من طراز Mark VIe التي ستتم توسعة نطاقها لتشمل كافة أجزاء منشأة التوليد بالدورة المركبة. وتشمل مجموعة الخدمات الخاصة بتوليد الطاقة التي تقدمها الشركة أيضاً التركيب والاختبار والتعهيد واستكمال كافة مراحل التحول إلى الدورة المركبة.
ومن المقرر البدء بشحن المعدات خلال الربع الأول من 2013، على أن تدخل التوربينات الجديدة حيز الخدمة في الربع الثاني من العام. ومن المقرر أيضاً البدء بتشغيل أول وحدتين للدورة المركبة تجارياً في محطة التوليد العاشرة في الربع الثاني من 2014، أي بالتزامن مع حلول فصل الصيف، على أن يتم تشغيل كامل المحطة بالدورة المركبة خلال الربع الأول من عام 2015.
وقد بدأت محطة التوليد العاشرة PP10 في الرياض مرحلة التشغيل التجاري بالدورة البسيطة لتضيف نحو ألفي ميجاواط إلى شبكة الكهرباء فيالسعودية، بهدف تلبية متطلبات المملكة وزيادة الطاقة الإنتاجية في منطقة العمليات المركزية التابعة للشركة السعودية للكهرباء بنسبة 20%.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://company-maintenance.forumegypt.net
 
«جنرال إلكتريك» تزود «السعودية للكهرباء» بالتوربينات البخارية المتطورة لاستخدامها في محطة التوليد العاشرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شركة الصيانة فى مصر :: موقع جنرال اليكتريك :: جنرال اليكتريك-
انتقل الى:  
سحابة الكلمات الدلالية

وكيل صيانة وايت وستنجهاوس كلفينيتور جنرال اليكتريك

↑ Grab this Headline Animator

Preview on Feedage: free Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki

Feedage Grade D rated

أنت غير مسجل فى توكيل شركة الصيانة . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا