الرئيسيةالبوايةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جنرال إلكتريك توفر فرص عمل مجزية للخريجين السعوديين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 17
تاريخ التسجيل : 11/05/2012
العمر : 33

مُساهمةموضوع: جنرال إلكتريك توفر فرص عمل مجزية للخريجين السعوديين   الجمعة يوليو 27, 2012 3:10 pm



وليد أبو خالد، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة جنرال إلكتريك في السعودية والبحرين

أعلنت شركة "جنرال إلكتريك" عن توفير فرص عمل مجزية للمواطنين السعوديين في مختلف شركاتها العاملة بالمملكة العربية السعودية، وذلك ضمن مشاركتها في معرض التوظيف الذي تقيمه الملحقية الثقافية السعودية في فندق "جيلورد ناشيونال هاربور" بالعاصمة الأمريكية واشنطن خلال الفترة الواقعة بين 17-19 يونيو 2011.
ويقام معرض الملحقية الثقافية السعودية للتوظيف تحت رعاية معالي الدكتور خالد بن محمد العنقري، وزير التعليم العالي؛ ومعالي عادل الجبير، السفير السعودي في الولايات المتحدة الأمريكية؛ وهو يعد أكبر معرض توظيف سعودي خارج المملكة العربية السعودية، ويقام ضمن فعاليات حفل تخريج الدورة الرابعة من طلاب برنامج خادم الحرمين الشريفين للبعثات الخارجية. ويعد المعرض منصة للتواصل بين خريجي البرنامج من كافة أنحاء الولايات المتحدة مع مؤسسات القطاع الخاص.
وتؤكد "جنرال إلكتريك" خلال المعرض التزامها بسياسة السعودة التي تنتهجها في إطار سعيها لمضاعفة قوتها العاملة في المملكة من نحو 800 موظف الآن إلى 1,600 موظف تقريباً بحلول عام 2013، فضلاً عن تعليم وتوظيف المواهب السعودية الشابة. ويمكن للخريجين التقدم بطلبات التوظيف خلال المعرض لشغل مواقع وظيفية في مختلف الشركات التابعة لـ "جنرال إلكتريك" بالمملكة العربية السعودية.
ويأتي معرض التوظيف في أعقاب افتتاح "مركز جنرال إلكتريك للصناعة وتكنولوجيا الطاقة" مؤخراً في الدمام، وهو مشروع استثماري بقيمة 1 مليار ريال سعودي (250 مليون دولار) لدعم الرؤية السعودية 2020 الرامية إلى تعزيز سياسة التنويع الاقتصادي، وحفز الصناعة، وتشجيع نقل الخبرات والمعارف إلى الكفاءات السعودية الموهوبة.
وفي هذا السياق، قال وليد أبو خالد، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "جنرال إلكتريك" في السعودية والبحرين: "بعد أكثر من 8 عقود من الشراكة الفاعلة في المملكة العربية السعودية، تقف ‘جنرال إلكتريك’ في صدارة الشركات التي تعنى بتدريب ورعاية المواهب السعودية، وتوفير فرص العمل المجزية لهم في العديد من شركاتنا الرئيسية العاملة في قطاعات الطاقة، والطيران، والماء، والنفط والغاز، والرعاية الصحية. ويعد معرض الملحقية الثقافية السعودية للتوظيف فرصة سانحة تتيح لشركتنا استعراض فرص النمو الوظيفي التي تنتظر الخريجين السعوديين لدى عودتهم إلى المملكة، وكيف لهم أن يساهموا في الازدهار الاقتصادي والاجتماعي لبلادهم".
وأضاف أبو خالد: "ركزنا على آليات توفير فرص عمل جديدة للكفاءات السعودية الشابة كما هو حال الأمر مع ‘مركز جنرال إلكتريك للصناعة وتكنولوجيا الطاقة’ الذي سيوفر ما يزيد على 2,000 وظيفة جديدة، ويدفع نحو زيادة فرص العمل غير المباشرة في القطاعات الرديفة. وبالنسبة للخريجين السعوديين، ستشكل الشراكة مع ‘جنرال إلكتريك’ فرصة مثلى لتوسيع خبراتهم من خلال العمل مع واحدة من أبرز الشركات العالمية، والمشاركة بالوقت ذاته في آليات النمو الاقتصادي الجديدة للمملكة وفقاً لرؤية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله".
ويشهد معرض الملحقية الثقافية السعودية للتوظيف مشاركة العديد من قادة الأعمال وخبراء الموارد البشرية الذين سيلتقون الخريجين الشباب وسيستعرضون أمامهم برامج تطوير المهارات القيادية ومناهج التدريب التي تتيحها الشركة لضمان مواصلة نموهم المهني. ويتوقع أن يحضر معرض التوظيف في الولايات المتحدة – التي تضم أكبر عدد من الطلاب السعوديين في الخارج بما يزيد على 30 ألف طالب منهم أكثر من 1500 خريج سعودي شاب.
ومن ضمن البرامج الرئيسية التي تتيح للموظفين استثمار طاقاتهم الكامنة والارتقاء بأنفسهم على الصعيدين الشخصي والمهني: "برنامج أديسون التنموي للهندسة"، و"برنامج الإدارة المالية"، و"برنامج التطوير القيادي في مجال الاتصالات"، و"برنامج الإدارة التجارية"، و"برنامج هندسة المواقع"، و"برنامج إدارة الموارد البشرية"، و"برنامج القيادة للخبرات التجارية".
وتأكيداً على التزامها بتوفير فرص التدريب للمهندسين السعوديين وغيرهم من خبراء القطاع، وقعت "جنرال إلكتريك مؤخراً مذكرة تفاهم مع "المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني" لتوسيع برنامج التدريب التقني المشترك بين الطرفين. ويهدف البرنامج الموسع إلى تدريب نحو 100 طالب سنوياً يتم اختيارهم من الكليات التقنية الرائدة في المملكة.
كما تعاونت "جنرال إلكتريك" مع "جامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا" في أول تحالف من نوعه لهذه المؤسسة التعليمية الرائدة للتعاون مع القطاع الخاص في مجال الأبحاث والتطوير. وتعاونت الشركة أيضاً مع "جامعة الملك فهد للبترول والمعادن" لتأسيس "مركز جنرال إلكتريك لأبحاث الوقود" بغية تعميق المعارف والخبرات في مجال إنتاج الوقود البديل في المملكة، والتعاون في مجال الأبحاث.
وتوفر "جنرال إلكتريك" لموظفيها المحتملين بيئة عمل ترتكز على الابتكار؛ الأمر الذي جعلها تستحق التصنيف ضمن الشركات الـ 25 الأكثر ابتكاراً في العالم وفقاً لمجلة "بزنس ويك"، ومن بين الشركات الـ 50 الأكثر تميزاً في مجال الابتكارات وفقاً لمجلة "فاست كومباني" في عام 2010.
وتكريساً لتاريخها الطويل الذي يمتد لأكثر من 130 عاماً في مجال التنمية الناجحة للكوادر البشرية في العالم، دأبت "جنرال إلكتريك" على توسيع مبادراتها القائمة على تبادل المعارف والخبرات في المملكة العربية السعودية. وفي هذا السياق، طورت الشركة العديد من البرامج المشتركة الناجحة مع مؤسسات سعودية رائدة مثل "جامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا"؛ كما عمدت مؤخراً إلى توسيع نطاق "برنامج إدارة الخريجين" الناجح في المملكة.
وبعد 80 عاماً من بدء عملياتها في المملكة العربية السعودية وبأكثر من 800 موظف بالمملكة، غدت "جنرال إلكتريك" جزءاً من حياة الناس، حيث تدعم نمو المملكة عبر المخلية والابتكار. وقد استثمرت الشركة نحو المليار ريال سعودي في توطين التقنيات وعمليات التصنيع ضمن قطاعات الطاقة، والرعاية الصحية، والكهرباء والماء، بهدف تلبية احتياجات الشعب السعودي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://company-maintenance.forumegypt.net
 
جنرال إلكتريك توفر فرص عمل مجزية للخريجين السعوديين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شركة الصيانة فى مصر :: موقع جنرال اليكتريك :: جنرال اليكتريك-
انتقل الى:  
سحابة الكلمات الدلالية

وكيل صيانة وايت وستنجهاوس كلفينيتور جنرال اليكتريك

↑ Grab this Headline Animator

Preview on Feedage: free Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki

Feedage Grade D rated

أنت غير مسجل فى توكيل شركة الصيانة . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا